أطعمة تؤدي للراحة النفسية !

 السلام عليكم، في موضوع جديد على مدونة "معلـومات طبيـة" سأطرح فيه بعض الأطعمة التي تؤدي للراحة النفسية.
أطعمة التي تؤدي للراحة النفسية
في موضوع سابق، كنت قد تحدثت عن القلق وكيفية علاجه والحد منه بتناول أغذية تعالج القلق حيث أنها لا تؤثر فقط على جسمنا بل تؤثر على نفسيتنا "أغذية تحد من القلق! ادخل واكتشفـها".

هناك مجموعة من الأبحاث والدراسات الطبية تؤكد على وجود مجموعة من الأطعمة تؤدي للراحة النفسية وتعالج الاضطرابات النفسية حيت أنها تؤثر على الجانب النفسي لدينا، ولعل من أبرز هذه الأغذية نجد البيض، السمك، الألبان، البقوليات والخضروات حيث أنها جد فعالة للإحساس بالراحة النفسية، كما أن نقصها في الجسم يؤدي لظهور مجموعة من الاضطرابات والانفعالات.

كما أن من بين تلك الأغذية، نجد الخس كمهدئ للأعصاب، والجزر الذي يعمل على الإحساس بالطمأنينة والهدوء، والكبد والأرز والقمح المقللين للانفعالات ويسببون حالة من الاسترخاء والخمول.

هذه من حيث الأكلات، ونجد أيضا مجموعة من المشروبات الفعالة منها بعض المشروبات الساخنة والباردة كالكمون والكركدية والينسون ومشروب النعناع الفعال في التقليل من القلق ، وأيضا نجد مجموعة من العصائر الفعالة في تهدئة الأعصاب كالليمون وعصير التفاح والتوت.

ولاننسى الشوكولاتة، حيث أنها فعالة في تحسين المزاج ومقاومة الاكتئاب وتنظيم ضربات القلب ومنع التوتر النفسي ، ونجد أيضا التمر كمقوي للأعصاب والموز كمساعد على التفكير.

كما خلصت مجموعة من الدراسات الى دور الأوميجا 3 الموجود في السمك المعالج للإحباط كما تعزز القدرة على التعلم.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع :)


هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل