هل تعلم أن الرمان يقي من السرطان ؟!

نعم يا اخوان الرمان يقي من السرطان، هناك خضروات وفواكه جد مهمة لصحة الانسان ومن ضمنها الرمان وكنت قد تطرقت أيضا للبصل ودوره في الوقاية من السرطان من خلال هذه التدوينة "هل تعلم أن البصل يقي من السرطان ؟!".
الرمان يقي من السرطان

بحسب عدة بحوث أجريت، أثبتت أن الرمان يساهم في علاج السرطان لتوفره على مركبات مضادة للسرطان ومن ضمن تلك السرطانات التي يعالج الرمان نجد:

   سرطان البروستات: يحتوي الرمان على مركبات كأحماض الهيدروكسي التي تمنع من انتشار الخلايا السرطانية وتتم عملية القضاء على هذا الانتشار من خلال القضاء على هرمون التستوستيرون لمدى أهميته في نمو الخلايا السرطانية.

   سرطان الثدي: أظهرت مجموعة من الدراسات أن الرمان وعصير الرمان أيضا يساهم أيضا في الحد من انتشار الخلايا السرطانية ويرجع دور الرمان في توفره على حمض يلاغيتش الذي يحد من نمو الأستروجين المغذي للخلايا السرطانية.

   سرطان الرئة: الرمان يساهم في تخفيض نمو وانتشار الخلايا السرطانية للرئة حيث الرمان يتوفر على مضادات الأكسدة التي تعالج الجذور الحرة.

   سرطان القولون: يتوفر الرمان وعصير الرمان على مضادات الأكسدة التي تهاجم الخلايا السرطانية وتحد من نموها وانتشارها.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع :)

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل